FU Announcement: BETA VERSION 1.0
Wednesday, Apr 22, 2026
استقبلت جامعة الفجيرة مجلس أمناء جائزة المقال الإماراتي، برئاسة الدكتور عبدالخالق عبدالله رئيس مجلس أمناء الجائزة، وضم المجلس كلًا من الأستاذ جمال الشحي، والأستاذة ميرة الجناحي، والأستاذة ريم الكمالي، وكان في استقبالهم الدكتور سليمان الجاسم رئيس جامعة الفجيرة وعضو مجلس أمناء الجائزة، وذلك في زيارة هدفت إلى تعزيز أوجه التعاون المشترك، وبحث المبادرات الثقافية والمعرفية التي تسهم في دعم الحراك الفكري وتشجيع الإبداع الكتابي بين فئة الشباب والطلبة.
وتأتي هذه الزيارة في إطار الدور المتنامي الذي تؤديه الجائزة في المشهد الثقافي المحلي، حيث أصبحت منصة رائدة لإحياء فن المقال وإعادة الاعتبار له بوصفه أداة للتنوير وصناعة الوعي وتعزيز الحوار المجتمعي، إلى جانب دعم الأقلام الوطنية واكتشاف المواهب الشابة في مجالات الكتابة الفكرية والإبداعية.
واطّلع المجلس خلال الزيارة على مرافق الجامعة، والتقنيات التعليمية الحديثة والخطط التطويرية التي تعزز مسيرة الجامعة في إعداد جيل واعٍ يمتلك أدوات المعرفة والتفكير النقدي، بما ينسجم مع توجهات دولة الإمارات نحو بناء اقتصاد المعرفة وتعزيز التنمية المستدامة.
وأكد الدكتور سليمان الجاسم أن استضافة مجلس أمناء الجائزة تأتي في إطار حرص الجامعة على دعم المبادرات الوطنية الرائدة التي تسهم في ترسيخ الثقافة والمعرفة، مشيرًا إلى أهمية تعزيز حضور الطلبة في الفعاليات الفكرية التي تنمّي مهاراتهم في التفكير والتحليل والكتابة، وتفتح أمامهم آفاقًا أوسع للمشاركة في خدمة المجتمع وبناء المستقبل.
وشهدت الجائزة مشاركة عدد من طلبة جامعة الفجيرة، في خطوة تعكس اهتمام الجامعة بتنمية مهارات الطلبة الفكرية والكتابية، وتشجيعهم على الانخراط في المبادرات الوطنية التي تعزز الإبداع وترسخ ثقافة البحث والتعبير المسؤول.